إعلان

مها أبو بكر: "ريقنا نشف" بسبب مشروع قانون الأحوال الشخصية

11:15 م الإثنين 06 يونيو 2022
مها أبو بكر: "ريقنا نشف" بسبب مشروع قانون الأحوال الشخصية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

وجهت مها أبو بكر، المحامية المتخصصة في شئون الأسرة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاهتمامه بملف الأسرة المصرية، قائلة: "بقالنا أكثر من عقدين من الزمان ريقنا نشف بسبب قانون الأحوال الشخصية".

وقالت "أبوبكر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "مندهشة جدًا أن ممكن حد يقول إنه مش من حق الزوجة أو الزوج مش من المفترض أن يستأذن زوجته في وجود شخص يشاركها حياتها معه وهي في نفس الوقت بتستأذنه وهي رايحه عند أبوها أو أمها"، موضحة: "أنا مش شيخة لكن بتكلم بمنطق الاجتهاد الذي أمرنا الله به".

وتابعت، أن القضاء المصري مستقل ويحظى باحترام وتقدير الجميع، موضحًا أن الخلع أكثر قانون إنساني تم تشريعه، موضحة أن اللجنة الحالية بتشكيلها المعلن من قبل وزير العدل ستخرج مشروع قانون أحوال شخصية أعرج لعدم وجود محامين بين أعضائها.

وأردفت المحامية المتخصصة في شئون الأسرة، أنه يجب ضم محامين أصحاب خبرة للجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، ولا بد من مشاركة مجتمعية في اللجنة، مشيرة إلى أن القاضي يحكم بناء على الأوراق التي يقدمها له المحامي الذي يجمعها من خلال تعامله مع مختلف الأطراف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان