إعلان

مستشار الرئيس: "نهر النيل حبل سري لا ينقطع بين مصر ودول إفريقيا"

08:02 م الأحد 05 يونيو 2022
مستشار الرئيس: "نهر النيل حبل سري لا ينقطع بين مصر ودول إفريقيا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن تنظيم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وحضوره شخصيًا وحضور كم هائل من المسؤولين الأفارقة بداية من نواب رئيس الجمهورية لوزراء أو مسؤولين كبار.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن التجربة التي حدثت خلال العامين الماضيين والأحداث العالمية سواء فيروس كورونا المستجد أو الحروب أو المشاكل أثبتت بما لا يدع مجال للشك، أن القوة الذاتية والإمكانيات الهائلة الموجودة أن تستغل.

وتابع، أن مصر تمتلك قوات هائلة جدًا وتحقق نجاحات هائلة جدا في المجال الصحي، موضحًا أن أفريقيا تعاني بشدة فعلًا وبها مشاكل صحية مزمنة لا يمكنهم علاجها لأسباب متعددة، موضحًا أن مصر تربطها بدول أفريقيا حبل سري لا ينقطع وهو نهر النيل لتحقيق التنمية والتعاون المشترك، قائلًا: "إن إفريقيا تعاني بشدة، وبها مشاكل صحية مزمنة".

وشدد محمد عوض تاج الدين، على أهمية التعاون والتكامل بين دول القارة الأفريقية خاصة في المجال الصحي، وهناك حالات كثيرة قابلة للتنفيذ الفوري في علاقات التبادل بين دول القارة الإفريقية.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية: "الأزمات والجوائح التي نواجهها حاليا تتطلب التكامل والتعاون بين دول القارة الإفريقية للتصدي لها.. مصر لديها إمكانيات وقدرات دوائية كبيرة تمكنها من نقل خبارتها للمساهمة في تطوير القطاع الصحي بالقارة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان