إعلان

تفاصيل إزالة العائمات السكنية غير المرخصة على نهر النيل- فيديو

11:32 م الإثنين 27 يونيو 2022
تفاصيل إزالة العائمات السكنية غير المرخصة على نهر النيل- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف المهندس أيمن نور رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل، حقيقة إزالة العائمات السكنية من على نهر النيل، قائلًا: "عوامات جار عليها الزمن والدولة اتخذت قرارات التطوير والحداثة"، مشيرًا إلى أن مراسي هذه العوامات الموجودة في النيل غير مرخصة وتم إخطار أصحابها وإرسال إنذار وحجز إداري وبنكي.

وأضاف "نور" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "صبرنا 4 سنوات ولم يتم التحرك من أصحاب العائمات، وأقدم شخص لديه ترخيص لم يجدد منذ عام 2011"، موضحًا أنه لو تقدم أصحاب العائمات بطلب الحصول على رخصة منذ 2011 كانوا حصلوا على ما يعرف بالصلاحية الفنية والتراخيص.

وتابع، أن 8 من أصحاب العائمات من أصل 15 عائمة قاموا بإزالة العائمات طواعية، و3 آخرين يزيلون بأنفسهم حاليًا، موضحًا أن نهر النيل ليس مجالًا لسكن أي مواطن وهو قرار الدولة المصرية ممثلة في وزارة الري، قائلًا: "مسلسلات رمضان الأخيرة كانت متصورة في العائمات".

وأردف، رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل، أن هناك لجنة مشكلة برئاسة وزير العدل لإعادة هيبة الدولة وإزالة العائمات، مؤكدًا أن هناك 32 عائمة على نهر النيل، وتم إزالة 3 منها تابعة لعناصر من الجماعة الإرهابية، والأعضاء فيها هاربين أو حاصلين على أحكام، وأصحابها يحاولون إثارة الرأي العام.

وواصل المهندس أيمن نور، رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل، أن العائمات السياحية المرخصة سيتم الإبقاء عليها، ولكن سيتم إزالة العائمات السكنية، لأن هذه العائمات لا يوجد لها مراسي وتمثل خطورة على حياة الأشخاص.

وأردف أن الحصول على التعويضات لشرطين، أن يكون ما يتم إزالته على الملك الخاص، ونهر النيل ليس ملكًا على أحد، موضحا أن المتعدي على أملاك الدولة ليس له دية، مضيفا أن أصحاب العائمات لا يملكون رخصًا.

وأوضح "نور" أن أحد العائمات مملوكة لعضو في حركة 6 أبريل. ولكن سيتم إزالتها، قائلًا: " كانوا بيصوروا وهددوا بإبلاغ دول أخرى والظهور في قنوات ولكننا نتعامل مع سيادة القانون ولو الشخص مرخص منقدرش نلمسه".

واختتم: "نهر النيل حق لكل مواطن للاستمتاع به، ومستمرون في إزالة العائمات حتى سحب آخر عائمة في 4 يوليو، ولن نتراجع عن إزالة أي عائمة"، مؤكدًا أن التعديات على نهر النيل بالردم هي أخطر أنواع التعديات لأنه يحدث مشكلات في إدارة تصرفات وتوزيع المياه بنهر النيل.

فيديو قد يعجبك: