إعلان

"31 محطة".. أيمن حمزة: الاستثمارات في الكهرباء بلغت حوالي تريليون و100 مليار جنيه- فيديو

08:57 م الإثنين 27 يونيو 2022
"31 محطة".. أيمن حمزة: الاستثمارات في الكهرباء بلغت حوالي تريليون و100 مليار جنيه- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء: "إن الدولة المصرية كانت في دوامة خلال فترة عهد الإخوان بالنسبة للكهرباء، وكنا نبحث عن المولدات الصغيرة ونحسب عدد الساعات الصغيرة التي تأتي فيها الكهرباء".

وأضاف "حمزة" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، أن نسب العجز في شهر أغسطس عام 2014 كانت كبيرة جدا، ونتج عن ذلك آثار سلبية على الصحة ومنها الكوارث التي حدثت في حضانات الأطفال وغيرها من الكوارث، موضحًا أن نسبة العجز في الطاقة الكهربائية سابقًا كانت تصل إلى 20% من إجمالي الإنتاج.

وتابع، أن الدولة تمكنت خلال عامين ونصف العام فقط من إضافة أكثر من 14 ألف ميجا وات"، متابعا: "لدينا حاليا 31 محطة محولات كهربائية بتكلفة 75 مليار جنيه".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الاستثمارات في قطاع الكهرباء بلغت حتى الآن حوالي تريليون و100 مليار جنيه مصري"، لافتا: "لدينا شركات مصرية تنافس الشركات العالمية في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية".

وأكد، أن التفكير المستقبلي للدولة المصرية ظهر في الاستراتيجية المصرية للطاقة، موضحًا: "من المخطط في مجال الطاقة المتجددة الوصول إلى 42% بحلول عام 2035".

وأوضح، أنه من المتوقع أن تكون إجمالي القدرات المركبة من الطاقة المتجددة حوالي 10 آلاف ميجا وات بحلول عام 2023، متابعًا: "نعمل على تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة".

فيديو قد يعجبك: