إعلان

الزراعة: توجيهات رئاسية بتوفير السلالات عالية الإنتاجية للمزارعين- فيديو

08:44 م الثلاثاء 21 يونيو 2022
الزراعة: توجيهات رئاسية بتوفير السلالات عالية الإنتاجية للمزارعين- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال مصطفي الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الوزارة كان لها دور هام في توفير لصغار المزارعين وشباب الخريجين فى تلك المناطق نموذج عملي يكون موجود وتدرب به وأخذ التوصيات الإرشادية العملية به، مشيرًا إلى أن هذه المحطة ليست فقط لإنتاج الألبان، ولكنها محطة حلاب وتصنيع الألبان.

وأضاف "الصياد" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أنه تم تعليم السيدات ومن هو موجود فى المنطقة كيفية تصنيع الألبان وصناعة الزبادي وغيرها من المنتجات، والأهم توفير السلالات عالية الإنتاجية لصغار المزارعين، مؤكدًا أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت بالعمل على توفير السلالات عالية الإنتاجية للمزارعين.

وتابع، أن الجاموس المصري يعتبر ثروة خاصة، حيث أن مصر تمتلك ما يقرب من مليون أنثى من الجاموس المصري، ومن الضروري أن يتم تطوير هذه السلالة، خاصة أن الجاموس الإيطالي في الأصل مصر، وتم تطوير سلالته لتنتج أكثر من كيلو لبن، بينما في مصر ينتج في أفضل الأحوال 7 كيلو لبن.

وأردف نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أن وزارة الزراعة عملت على إنتاج خليط مصري إيطالي من الجاموس يمكنه تحمل الظروف المناخية، ويحقق إنتاجية كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان