إعلان

عضو "العفو الرئاسي": نستهدف إطلاق قوائم عفو شهرية لمن ينطبق عليه الشروط

11:19 م الخميس 05 مايو 2022
عضو "العفو الرئاسي": نستهدف إطلاق قوائم عفو شهرية لمن ينطبق عليه الشروط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال طارق العوضي المحامي، وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن المعيار أساسي هو أن كل من ثبت إدانته في جرائم عنف أو التحريض عليها لا تخضع الطلبات لمعايير لجنة العفو الرئاسي، مشيرًا إلى أنه تم وضع مجموعة من الآليات والمعايير للتواصل مع اللجنة، من أجل اتخاذ إجراءات سريعة في ملف العفو الرئاسي.

وأضاف "العوضي"، في حواره لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس: "سنرسل رسالة طمأنة للجميع لكل من يشكك في عمل اللجنة"، موضحًا أنه من المستهدف إطلاق قوائم عفو شهرية، لمن ينطبق عليهم شروط العفو الرئاسي.

وتابع: "إن كل من كتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشارك في وقفات احتجاجية وعمالية، لهم مطالب مشروعة، واستخدموا وسائل سلمية ولم يستخدموا وسائل عنف"، موضحًا: "أرى أن التجاوز اللفظي يستوجب العقاب، لا بد من إعادة النظر في ملفات المحبوسين في إطلاق سراحهم خاصة مع تنفيذ العقوبة.

وأردف، المحامي، وعضو لجنة العفو الرئاسي، أن كلمة الرئيس بحفل إفطار الاسرة المصرية رائعة خاصة عندما أكد أن “الوطن يتسع للجميع"، مؤكدًا: "أنا شايف كلمة الرئيس من موقع المعارضة بعد إخلاء سبيل عدد من الشباب والدعوة الى الحوار الوطني يدل على استباقية الدولة في اتخاذ القرارات”.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان