إعلان

أسامة ربيع: نتائج أزمة روسيا وأوكرانيا السلبية للأزمة لم تكن مؤثرة على قناة السويس

10:53 م الأربعاء 11 مايو 2022
أسامة ربيع: نتائج أزمة روسيا وأوكرانيا السلبية للأزمة لم تكن مؤثرة على قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن تحقيق القناة أعلى إيرادات في تاريخها، يرجع إلى عدة عوامل مثل، جهود العاملين في الهيئة والتخطيط الجيد، والدعم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح "ربيع"، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، مساء الأربعاء، أن الهيئة اكتسبت خبرة كبيرة خلال فترة أزمة فيروس كورونا وجهزنا سيناريو لأزمة روسيا وأوكرانيا، مؤكدًا أن نتائج السلبية للأزمة لم تكن مؤثرة على قناة السويس.

وقال إن القناة حققت إيرادات في أبريل الماضي بمقدار 628 مليون دولار، بزيادة 13.6% عن العام الماضي، ولدينا سياسات تسويقية مرنة ونحسن الخدمة، بدليل العمل في القطاع الجنوبي لخدمة العملاء، لذلك وقعنا مذكرة تفاهم مع غرفة الملاحة الدولية، والتي تهتم بالنقل البحري ومشاكل العملاء في العالم كله.

وأضاف أن الغرفة اعتبرت أن مصر من الخبرات الكبيرة في التعامل مع الأزمات الدولية في الملاحة، وخاصة بعد أزمة السفينة الجانحة إيفرجيفن.

وأكد، أن التطوير كان جزءً من زيادة الإيرادات ومرور سفن لم تكن تمر بالقناة من قبل، مشددًا على أن التطوير مستمر ولا يقف، منوها بأن الملاحة الدولية أكدت في بيانها الأخير على حق قناة السويس في رفع رسوم عبور السفن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان