إعلان

هل يحتاج الحاصل على جرعتين من اللقاح وأصيب بكورونا للجرعة الثالثة.. تاج الدين يوضح

12:47 ص الأربعاء 13 أبريل 2022
هل يحتاج الحاصل على جرعتين من اللقاح وأصيب بكورونا للجرعة الثالثة.. تاج الدين يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن التطعيمات تعطى أجسام مضادة ومناعة لفترة زمنية تمتد من 6 إلى 9 أشهر، مشيرًا إلى أن الشخص لو أصيب بكورونا يتكون لديه أجسام مضادة.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لفضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، أن الأشخاص الحاصلين على التطعيمات من الممكن أن يصابوا بفيروس كورونا مرة أخرى، موضحًا: "الشخص ممكن يجيله فيروس كورونا دون أعراض ويصبح شخص مُعدي لذلك يجب الحذر من هذا الأمر".

وتابع: "لو الشخص أصيب بكورونا بعد الحصول على جرعتين من اللقاح، فإنه من الممكن أن يأخذ الجرعة الثالثة بعد فترة من 3 أشهر إلى 6 أشهر، مش هيجراله حاجه لو خد الجرعة الثالثة".

وأردف: "طالما الشخص عنده أجسام مضادة ومناعة، بنديله فترة زمنية بينية للحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا فيها"، موضحًا: "بعدما ينتهي وباء كورونا تمامًا ويعلن بشكل رسمي عالميًا انتهائه فإن كورونا بمتحوراته يصبح ضمن الفيروسات التي تُسبب مشاكل بالجهاز التنفسي والأنفلونزا الموسمية، ويُحسب اللقاح بحسب قدرة الفيروس على العدوى".

وأوضح: "لو وجد أن الفيروس متوطن ويؤدي لعدد من الإصابات بتماثل الأنفلونزا الموسمية والفيروسات التنفسية، ففي هذه الحالة يتحول التطعيم لتطعيم سنوي موسمي مثل الأنفلونزا الموسمية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان