إعلان

التعليم العالي: وضعنا سيناريوهات للتعامل مع الطلاب المصريين بأوكرانيا وفق القواعد والقوانين

12:12 ص الأحد 06 مارس 2022
التعليم العالي: وضعنا سيناريوهات للتعامل مع الطلاب المصريين بأوكرانيا وفق القواعد والقوانين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، إنه منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية هناك متابعة لتطورات الأحداث في أوكرانيا فيما يخص الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم السبت، إلى هناك 3220 طالبًا مصريًا يدرسون في أوكرانيا منهم 2400 طالب بالقطاع الطبي منهم 1584 يدرسون الطب البشري والباقي يدرسون الصيدلة والأسنان بجانب الطلبة الدارسين في تخصصات الهندسة ومسجلين لدينا بقواعد البيانات.

وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة: "وضعنا سيناريوهات مختلفة جاهزة للتطبيق وفق القواعد والقوانين المنظمة، مشيرًا إلى أن أغلب الطلاب العائدين من أوكرانيا ليس لديهم الوثائق التي نطمئن بها على مستوي التعليم والمناهج العلمية والمحتوى الذي تلقوه في الجامعات الأوكرانية".

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن الوزارة أطلقت منصة إلكترونية لتسجيل الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا، وسيتم تلبية طلباتهم وفقًا للوائح والقوانين المنظمة للعملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان