إعلان

غرفة الصناعة الهندسية: طالبنا بإيقاف تصدير "الخردة" لأنه تم تهريبها للخارج

11:22 م الأحد 13 مارس 2022
غرفة الصناعة الهندسية: طالبنا بإيقاف تصدير "الخردة" لأنه تم تهريبها  للخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أسباب مطالبة الغرفة بإتحاد الصناعات المصرية، ووزارة التجارة والصناعة برئاسة نيفين جامع، بإيقاف تصدير الخردة.

وقال "المهندس"، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإحد، إن "الخردة والنحاس" ضمن الأولويات الاولى لوقف تصديرها، حيث أن أولويات الدولة هي الحد من الواردات وتعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات.

وأضاف: "إحنا دولة مستوردة للنحاس ولا يوجد لدينا مناجم نحاس ونعتمد في صناعتنا على القصاصات أو فضلات الصناعات، كنا زمان بنعيد تدويرها وتشغيلها مجدداً، وفي ظل الوقت الحالي وإرتفاع الأسعار عالمياً بشكل غير مبرر ،يوجد مناطق إستثمارية الان يتم توريد الخردة لها وتهريبها للخارج، وصحيح فيه رسم صادر على المعادن والقصاصات والفضلات".

وأشار إلى أن موجة الارتفاعات في الأسعار العالمية دفعت هذه المعادن والقصاصات بأن يتم تهريبها للخارج، وبالتالي حرمان المصانع المحلية منها، وبالفعل بدأت بعض المصانع تتعثر بما يؤثر على المنتج النهائي.

وناشد رئيس غرفة الصناعة المعدنية، وزيرة التجارة والصناعة، بضرورة إيقاف تصدير اي نوع من أنواع الخردة لمدة سنة حتى تحسن الأوضاع، مؤضحًا: "أنا مش عاوز أوقف التصدير لكن عاوز نصدر منتج نهائي معبأ ومكتوب عليه صنع في مصر وبقيمة مضافة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان