إعلان

الكهرباء تكشف تفاصيل تشييد مصر أكبر مزرعة رياح في العالم

08:05 م الأحد 11 ديسمبر 2022
الكهرباء تكشف تفاصيل تشييد مصر أكبر مزرعة رياح في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تفاصيل تشييد واحدة من أكبر مزارع الرياح في العالم، قائلًا: "تأتي ضمن المشروعات التي تقوم بها مصر الخاصة بالرياح، والتي تم توقيعها في قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ"، مشيرًا إلى أن القمة شهدت توقيع 4 اتفاقيات بإجمالي 28 ألف ميجاوات، والتي من ضمنها إنشاء مزرعة الرياح بقدرة 10 جيجاوات بتكلفة 12 مليار دولار.

وأضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن مشروع تشييد واحدة من أكبر مزارع الرياح في العالم يوفر حوالي 30 ألف فرصة عمل خلال مراحل الإنشاء، وحوالي 3 آلاف فرصة عمل بعد تشغيله، ولكن إجمالي المشروعات التي وقعت في الاتفاقيات توفر حوالي 50 ألف فرصة عمل.

وتابع، أن هذا المشروع سيؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون بحوالي 23 إلى 24 مليون طن سنويًا، وهو يعتبر شيء ضخم جدًا، موضحًا أن الـ 4 مشروعات التي تتم بإجمالي 28 ألف ميجا وات ستخفض انبعاثات الكربون بحوالي 65 مليون طن سنويًا.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مشروعات الطاقة المستخرجة من الرياح تتم بالتعاون مع الإمارات والسعودية والنرويج، موضحًا أن هذه المشاريع ستساعد على تصدير الكهرباء والطاقة عبر مشروع الربط الكهربائي مع أوربا، فضلاً عن إنتاج الهيدروجين الأخضر من خلال تعظيم الاستفادة من الطاقات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: