إعلان

منظمة الصحة العالمية: دول الخليج والمغرب أكثر الدول تطعيمًا للمواطنين بنسبة 80%

11:06 م الأحد 23 يناير 2022
منظمة الصحة العالمية: دول الخليج والمغرب أكثر الدول تطعيمًا للمواطنين بنسبة 80%

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، إن هناك 18.3 مليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ، و319 ألف حالة وفاة في المنطقة وهي أعداد مخيفة ومقلقة للغاية.

وأكد "المنظري"، في لقاء عبر تطبيق "زووم"، خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "ON"، اليوم الأحد، أن أوميكرون ينتشر بسرعة ولكن اعراضه خفيفة ومتوسطة وعلينا الحذر والقلق والخوف من ظهور متحورات أخرى لا نستطيع التنبؤ بقدراتها.

وحذر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، من انتشار المعلومات المغلوطة منذ بداية الجائحة التي تتدفق عبر الانترنت وتقلل من أهمية ومخاطر المتحورات واحدة تلو الاخرى، قائلاً: " ازلنا من بداية الجائحة نعاني من أزمة تدفق المعلومات المغلوطة والتي تقلل من مخاطر كورونا بالأخص في متحور أوميكرون حتى الآن".

وأوضح انه نعم قد يتميز هذا المتحور بقلة الأعراض الحادة بشكل ما لكن قد يؤدي التقليل من أهميته لتعرض فئة غير الملقحين لمضاعفات ينجم عنها الدخول للمستشفيات".

وأوضح أن دول الخليج والمغرب أكثر الدول تطعيمًا للناس ووصلوا لنسبة 80% من عدد المواطنين، والدول التي تعاني من اضطرابات مثل اليمن وسوريا وليبيا لم تصل حتى لنسبة 10%.

وأشار إلى أن مصر مرت بمختلف الموجات، وهي من الدول التي تشهد ارتفاعًا في عدد الإصابات والوفيات بها استقرار، ونطالب مصر بنشر مظلة الفحوصات لاكتشاف مدى انتشار المرض.

وأشاد بدور المنظومة الصحية المصرية في تقديم اللقاحات للمصريين وغير المصريين قائلاً : "مصر قدمت التطعيم للمصريين وغير المواطنين، وهناك خطط ميدانية لنشر اللقاح، ونتوقع أن تصل إلى النسبة المطلوبة في تطعيم المواطنين، نواجه تحديات في نشر التطعيم مثل تقبل المجتمع، وهي لديها كميات متوفرة من التطعيم.

فيديو قد يعجبك: