إعلان

أستاذ العلوم السياسية بجامعة واشنطن يعلق على أزمة خرق جونسون للحظر الصحي في بريطانيا

10:49 م السبت 15 يناير 2022
أستاذ العلوم السياسية بجامعة واشنطن يعلق على أزمة خرق جونسون للحظر الصحي في بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور نبيل ميخائيل، أستاذ العلوم السياسية بجامعة جورج واشنطن، إن قيام فريق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وعملهم لحفلة في رئاسة الوزراء في ظل قيود كورونا هي أزمة لياقة وسلوك بشري معين أكثر من كونها أزمة سياسية، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء بوريس جونسون لن يقدم استقالته بسبب تلك الواقعة ولكنه سيكون عرضه للانتقاد والهجوم اللاذع بسبب عدم حكمته وسلوكه الذي كان بعيدًا عن اللياقة والسلوك الحسن.

وأضاف "ميخائيل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "خبر اليوم" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أنه لا يمكن إغفال أن هناك ضغوط على بوريس جونسون لتقديم استقالته ولكن لا اعتقد أنه سيقدم استقالته بسبب هذا الأمر، موضحًا أن الأزمة تعتبر نوع من السلوك غير لائق وغير مهذب، كما أن الأمر يتوقف على حزب المحافظين ومعطيات السياسة الداخلية في بريطانيا.

وتابع، أن جونسون أكد من قبل أنه منذ توليه الحكم كان هناك عدة أخطاء سيحاول تفاديها مستقبلًا، مؤكدًا أنه لو قدم جونسون استقالته بسبب فعل غير مهذب أو غير لائق من قبله فأنه يعتبر تغير كبير في سياسة بريطانيا.

يذكر أن حزب المحافظين البريطاني تراجعت شعبيته بشكل كبير عقب اعتراف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بحضوره حفل حاشد وقت خضوع البلاد لقيود صارمة في مواجهة جائحة كورونا.

فيديو قد يعجبك: