إعلان

خبير استراتيجي: مشكلة القضايا العربية بيد قوى إقليمية ودولية وليست بيد العرب

03:33 م الخميس 09 سبتمبر 2021
خبير استراتيجي: مشكلة القضايا العربية بيد قوى إقليمية ودولية وليست بيد العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن العلاقات المصرية - العربية ذات أهمية قصوى في هذا التوقيت، لافتًا إلى أن المشروعات التي تنفذها مصر لها بعدها المصري والعربي.

وأضاف "غباشي"، في لقائه ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أنه خلال افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية، حرص الرئيس السيسي على حضور الأمير محمد بن زايد، ومحمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، موضحًا أن ذلك يحمل بعدًا في منظومة الأمن القومي العربي، واستقرار الأوضاع السياسية داخل الساحة الليبية.

وأكد أن كلمة "سرت والجفرة خط أحمر" التي قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، محذرًا من التدخل في الشأن الليبي، كانت لها نتائجها في تهدئة الأوضاع في الساحة الليبية، مشيرًا إلى أن الكثيرين من المراقبين تمنوا تكرار تلك الكلمة في الساحة السورية واليمنية، باعتبار أن مشكلة القضايا العربية بيد قوى إقليمية ودولية وليست بيد العرب.

وشدد على أن العالم العربي يفتقد الإجماع في الكثير من أموره، منها ما هو مرتبط بمنظومة الأمن القومي العربي، مشيرًا إلى أن الحديث عن لم الشمل وتضافر الجهود مسألة غاية الأهمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان