إعلان

منسق مبادرة "سوء التغذية": الوجبات المدرسية ستختلف حسب نتائج فحص الطلاب

10:15 م الثلاثاء 03 أغسطس 2021
 منسق مبادرة "سوء التغذية": الوجبات المدرسية ستختلف حسب نتائج فحص الطلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور تامر سمير، منسق المبادرة الرئاسية للقضاء على أمراض سوء التغذية، إن المبادرة بدأت منذ حوالي 3 سنوات بهدف إنشاء جيل سليم صحيًا وعلقيًا باستهداف الفئة العمرية في المرحلة الابتدائية.
وأضاف سمير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الثلاثاء، أن المبادرة رصد حالات مختلفة لسوء التغذية في المحافظات، فظهرت "الأنيميا" بشكل أكبر في محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد وأسيوط، وظهرت "السمنة" في محافظات الإسكندرية ودمياط والقاهرة، و"التقزم" في محافظات أسوان ومرسى مطروح والمنيا.
وذكر منسق المبادرة الرئاسية أنه بعد إجراء الفحص وجهت وزيرة الصحة بوضع خطة متكاملة بدأت بتحويل الطلاب الذين ظهرت حالاتهم خلال الفحص إلى عيادات التأمين الصحي لإعادة الفحص ووضع برنامج علاجي يناسب حالة كل طالب وتلقي العلاج بالمجان.
وأشار سمير إلى أن الخطة تضمنت التغذية المدرسية بهدف غلق دائرة الرعاية وحل المشكلة من جذورها بدلًا من البحث وراء الأعراض، وجرى التنسيق مع أكثر من جهة منها وزارتي الصحة والتعليم ومعهد التغذية لوضع خريطة تغذية بناء على نتائج فترة الفحص.
وتابع منسق المبادرة الرئاسية: "سيصل إلى الطلاب وجبات مدرسية تناسب احتياجاتهم.. المحافظة اللي فيها نقص حديد هنعمل ليهم وجبة فيها حديد زيادة، والمحافظة اللي فيها سمنة زيادة هتروح لها وجبة فيها سعرات حرارية أقل، وهكذا".
وأكد سمير أن الخطة تشهد نشاط توعوي كبير خلال الفترة المقبلة لتصحيح مفاهيم التغذية عند المجتمع من خلال التنسيق مع المجلس الأعلى للإعلام والجهات المعنية، مشيرًا إلى أن المبادرة مستمرة مع بداية العام الدراسي الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان