إعلان

وزير الاتصالات يكشف شروط الالتحاق بجامعة مصر للمعلوماتية

10:18 م الإثنين 16 أغسطس 2021
وزير الاتصالات يكشف شروط الالتحاق بجامعة مصر للمعلوماتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعكس قدر الجامعة واقتناع كل الجهات بأهميتها ومركزها المرموق وذلك ينعكس بقبول قُدر مثل المستشار عدلي منصور وإدراكه بأهمية الجامعة وإمكانية حدوث نقلة نوعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتابع طلعت، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، عبر فضائية "الحياة"، مساء الإثنين، أن الطالب يلتحق بالجامعة بدراسة 3 سنوات بطرق التدريس المخصصة والسنة الرابعة تكون بالاختيار إما بالاستمرار في الجامعة والحصول على البكالوريوس منها أو السفر إلى مقر الجامعة بأمريكا وسيحصل على بكالوريوس مزدوج.

أضاف أن ذلك يحقق معادلة أو نقاشا دائرا في البيوت المصرية خاصة مع قرب ظهور نتيجة الثانوية العامة وخوفهم من سفر أبنائهم بالخارج في سن مبكرة والوضع المالي سيكون مكلفا جدا عليهم، وبالتالي جامعة مصر للمعلوماتية مهدت له ذلك ويمكنه السفر في آخر سنة في دراسته وبالتالي يكون الوضع أخف.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم التوسع في مِنح التفوق حتى تصل إلى 50% للحاصلين على أكثر من 95% ، منوهاً إلى أن الدراسة في الجامعة جادة وتحتاج مستوي علميا مرتفعا ليس مجرد شهادة حتى نواكب العبء الدراسي الذي سيتلقاه في الجامعات العالمية .

فيديو قد يعجبك: