إعلان

التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد بكافة المحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك

07:42 م الإثنين 19 يوليو 2021
التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد بكافة المحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم التنمية المحلية، إن الدكتور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أجرى عددًا من الاتصالات مع المحافظين لمتابعة الاستعدادات في المحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك على مدى الأيام الماضية، ووجه بتشكيل غرفة عمليات الإدارة والأزمات بالمحافظات وربطهم بالغرفة الخاصة بالوزارة والغرفة المركزية بمجلس الوزارء والتنمية المحلية لمتابعة كل التطورات.

وأضاف "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، أنه تم رفع درجة الاستعدادات بكافة المرافق والخدمات ومراعاة تواجد أطقم إدارية وفنية طوال فترة إجازة العيد، خاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي والكهرباء، لسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين.

وتابع، أنه يتم التأكيد على الأجهزة التنفيذية بالالتزام بمواعيد غلق المقاهي والمحال والمولات التجارية، على أن يتم زيادة ساعة، نظرًا للإجازة والعطلات، موضحًا أنه يتم التشديد على حظر الشيشة في المقاهي والكافيهات واتخاذ الاجراءات الاحترازية مع التأكيد على أن نسبة الإشغال هي 70 %، كما أقرت اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن القيادات المحلية ستقوم بجولات ميدانية للرقابة على المتنزهات العامة ووسائل المواصلات وجاري مراقبة التسعيرة والأجراءات الوقائية والاحترازية وتكثيف الحملات التموينية لمتابعة توافر السلع الاستهلاكية والتنسيق مع الغرف التجارية للسيطرة على أسعار السلع واللحوم.

وأكد "قاسم"، أنه سيتم االتعامل بكل حزم وحسم مع أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية سواء بالتبوير أو بالبناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لإزالة المخالفات فور وقوعها، موضحًا أن هناك صور بالأقمار الصناعية للتغيرات المكانية وجهاز التفتيش والمتابعة بالمحافظات يقوموا بإزالة المخالفة والإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار، إلى أن الوزير وجه المحفاظات بفتح المجازر الحكومية بالمجان خلال أيام العيد لذبح الأضاحي بالمجان وعدم الذبح في نهر الشوارع، مشيرًا إلى أن من يقوم بذلك يعرض نفسه للمخالفة وبالتالي يتم توقيع الإجراءات القانونية عليه، موضحًا أن مبادرة صوتك مسموع موجودة برقم 01150606783، ورقم الخط الساخن 15330، بجانب الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لاستلام أي شكاوى من الأهالي في المحافظات المصرية.

فيديو قد يعجبك: