إعلان

عميد هندسة الإسكندرية: نُجهز لمسابقة الغواصات الآلية كل عام.. وسنسافر لأمريكا في أغسطس

10:45 ص السبت 19 يونيو 2021
 عميد هندسة الإسكندرية: نُجهز لمسابقة الغواصات الآلية كل عام.. وسنسافر لأمريكا في أغسطس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:


أعرب الدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، عن سعادته بفوز فريق الهندسة بالجامعة بالمركز الأول في التصفيات الإقليمية للغواصات الآلية والتحكم عن بُعد، والتأهل للمشاركة في المسابقة الدولية المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية كممثل أول لمصر والوطن العربي.

وأضاف علام، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، إن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم للاتصالات يجهزون لهذه المسابقة كل عام.

وأشار عميد كلية الهندسة إلى أنه في هذا العام شارك 14 فريقًا من جامعات مختلفة مثل الإسكندرية وعين شمس وطنطا وأسيوط وقناة السويس والعاشر من رمضان، ونجح فريق MIA التابع لكلية الهندسة بالجامعة في الفوز، كما فاز فريقان أخران من نفس الكلية بالمركزين الثاني والثالث، لكن صاحبي المركزين الأول والثاني فقط هما من يشاركان في المنافسات الدولية بأمريكا.

وذكر علام أن الفريقين سيسافران من 5 أغسطس إلى 7 أغسطس إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويشارك في هذه المسابقة الدولية هذا العام 9 دول هي الصين وأمريكا وروسيا وإيطاليا وتركيا والمكسيك والمغرب، مقارنة بـ15 دولة في المسابقة الماضية بسبب ظروف جائحة كورونا.

وتابع علام بأن فرق الكلية دائما ما تحقق إنجازات كبيرة في هذا النوع من المسابقات، وسبق لنا الحصول على المركز الأول والمركز الثالث على مستوى العالم، ونشارك في هذه المسابقة منذ 8 أعوام، كما أن إدارة الجامعة لا تتأخر عن دعم هذه الفرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان