إعلان

الرى: لدينا 1000 منشأة للحماية من أخطار السيول- فيديو

12:02 م الإثنين 24 مايو 2021
الرى: لدينا 1000 منشأة للحماية من أخطار السيول- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس محمد غانم، المتحدث بإسم وزارة الرى، إن وزارة الرى خلال السنوات الماضية نفذت مشروعات كبرى للحماية من أخطار السيول، مشيرا إلى أنه خلال سنوات سابقة كانت مصر تتفاجئ بضربات من السيول تحدث خسائر كبيرة في المنشآت.

وأضاف "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، أن السيول مازالت مستمرة، ولكن الوزارة استعدت لها، حيث أنها أنشأت أكثر من 1000 منشأ خلال السنوات الخمس الماضية للحماية من أخطار السيول، موضحًا أن السيول من الممكن أن تدمر طرق وخطوط كهرباء ومنازل من شدتها، وقد تصيب الأفراد فهي خطر كبير لابد من الاستعداد له.

وتابع، أن السيول تتغير مواقعها وكمياتها من عام لآخر، والوزارة تكون مستعدة دائمًا، موضحًا أن الوزارة نفذت مشروعات ضخمة جدا، متابعا أنه يتم العمل على مشروعات أكثر بتكلفة بالمليارات من أجل تنفيذ هذه المشروعات لحماية المنشآت والأفراد من أخطار السيول.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الري، أن هذه السدود التي يتم تنفيذها فى المناطق الصحراوية يتم تنفيذ بحيرات أمامها لحصاد مياه الأمطار، فهي مهمة جدًا للاستفادة بها من قبل المجموعات البدوية أو أن المياه التي تتسرب من البحيرات الجبلية تغزي الخزان الجوفي الذي تسحبها المجموعات البدوية المجاورة وهو ما يحدث استقرار للتجمعات البدوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان