إعلان

التضامن الاجتماعي: 15% من حالات الطلاق في 2018 بسبب "السوشيال ميديا"

11:52 ص الخميس 11 مارس 2021
التضامن الاجتماعي: 15% من حالات الطلاق في 2018 بسبب "السوشيال ميديا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن المشروع يعمل على الحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

وأوضحت "فارس"، في مداخلة عبر تطبيق "سكايب"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الفضائية الأولى، اليوم الخميس، أنم بداية هذا المشروع كانت في مارس 2019، وذلك بعد المؤشرات التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في 2018، والذي بيّن أن معدلات الطلاق شهدت ارتفاع كبير في مصر، لافتة إلى أنها أصبحت ظاهرة مقلقة، و38% من حالات الطلاق تحدث في أول 3 سنوات من عمر الزواج.

وأضافت أن من ضمن أسباب الطلاق إما أن يكون اختيار الشاب أو الشابة ليس مبني على أسس سليمة، نظرا لأن 50 % من نجاح العلاقة هي اختيار شريك الحياة بشكل سليم، وإما أن الجانبين دخلا علاقة ولا يعرفان واجبات وحقوق الزواج.

وأشارت إلى أنه جرى التفكير في إيجاد محتوى علمي تدريبي، بواسطة مجموعة من الخبراء وصندوق الأمم المتحدة للسكان، لوضع محاور كثيرة داخل المحتوى، وهي محاور اجتماعية ونفسية في الحياة الأسرية، ومحاور دينية في الحياة الأسرية، ومحاور الصحة الإنجابية، فيما يتعلق بتنظيم الأسرة.

ولفتت أنه عند اختيار شريك الحياة يجب أن يكون هناك تكافئ ثقافي واجتماعي وتعليمي واقتصادي، كما يجب أن يكونا متفقين على أسس تربية الأبناء بعد الإنجاب وأسلوب التفاهم والتعامل.

وأوضحت أن 15% من حالات الطلاق المسجلة في 2018 كانت بسبب سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، منوهة أنه جرى إطلاق المنصة الرقمية للمشروع، في ديسمبر 2019، كما أن التدريبات الخاصة بالمشروع جميعها مجانية وأونلاين لأي مواطن، وفي النهاية يحصل على شهادة معتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: