إعلان

الطب الوقائي: مصر خالية من الإصابات بشلل الأطفال

07:02 م الجمعة 26 فبراير 2021
الطب الوقائي: مصر خالية من الإصابات بشلل الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن مصر خالية من الإصابات بشلل الأطفال، وأن كل الأنشطة التي تقوم بها من تطعيمات روتينية وحملات تطعيم سنوية هدفها الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد في برنامج "الجمعة في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن التطعيمات الروتينية محددة بالجدول الذي حددته وزارة الصحة وهي 7 تطعيمات لكل طفل أما الحملات القومية فتدشن خصيصا لرفع مناعة الأطفال ضد شلل الأطفال، بالإضافة للجرعات الروتينية، ويتم إعطاؤها للأطفال من عمر يوم وحتى عمر 5 سنوات.

وأردف رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن الحملة تستهدف أيضًا الأطفال الوافدين من البلاد التي يتواجد بها شلل الأطفال، وناشد المواطنين تطعيم الأطفال من خلال الحملات القومية بخلاف التطعيمات الروتينية.

وأوضح أنه يوجد نوعان من فرق تطعيم، فرق متحركة وفرق ثابتة، الفرق المتحركة تنتقل من شقة لشقة، وطمأن رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أولياء الأمور أن عملية التطعيم مؤمنة تماما، والطعم فموي يتم تطعيم الطفل نقطتين بالفم وهو آمن وبالمجان.

فيديو قد يعجبك: