إعلان

"رسوم لقاح كورونا وغرق مركب مريوط".. أبرز ما في التوك شو

09:30 ص الأربعاء 24 فبراير 2021
"رسوم لقاح كورونا وغرق مركب مريوط".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزيرة الصحة : "200 جنيه رسوم حصول القادرين على لقاح كورونا"

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن هناك 65% من مواطني مصر تحت عمر 30 عامًا ومن فوق 30 عامًا يتجاوز 35-40 مليون، مشيرة إلى أن مصر عملت تعاقدات لوصول 100 مليون جرعة للقاح كورونا تكفي 50 مليون مواطن.

وأضافت "زايد" أن رسوم الحصول على اللقاح للقادرين لن تزيد على 200 جنيه للحصول للجرعتين، موضحة: "أنا لو مواطن ولست مدرجًا ضمن فئة غير القادرين ولدي ظروف معينة وحالة في هذه الفترة الزمنية وغير قادر في لحظة الحصول على اللقاح على توفير رسم 200 جنيه يتم عمل تقرير في مكتب معين سيحصل بموجبه على إعفاء".

"تعاقدات مبكرة وعلاقات متينة".. مستشار الرئيس يوضح أسباب تدفق لقاحات كورونا لمصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن التعاقدات التي أبرمتها مصر مع الشركات المنتجة للقاحات فيروس كورونا المستجد منذ ظهورها والتنسيق مع المنظمة العالمية "جافي"، جعلها في مقدمة الدول التي بدأت تطعيم مواطنيها.

وأضاف تاج الدين، أن مصر بدأت التطعيم بـ50 ألف جرعة للأطقم الطبية، ونظرًا للعلاقات المتينة مع الصين أهدت لنا 300 ألف جرعة جديدة، وسيبدأ تطعيم الفئات الأخرى من المواطنين قريبًا مع توالي دفعات اللقاحات تدريجيًا.

اللحظات الأخيرة في حياة غرقى مركب مريوط.. "كانوا رايحين يشربوا قهوة وشاي"

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تفاصيل حادث غرق مركب يحمل أسرتين في بحيرة مريوط.

وقال "الشريف"، إن شهود العيان أكدوا أن أسرتين أبناء عمومة خرجوا إلى إحدى الجزر في رحلة ترفيهية لتناول الشاي، لافتًا إلى أ ن الأسرتين انتقلوا إلى الجزيرة على رحلتين في الذهاب، ولكن خلال العودة جاؤوا في رحلة واحدة بالقارب ما تسبب في حدوث حمل ثقيل على المركب لتنتهي بغرقه.

بعد أنباء نقله للرعاية المركزة.. تفاصيل الحالة الصحية لمكرم محمد أحمد

كشفت أمنية مكرم، ابنة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، تفاصيل الحالة الصحية لوالدها بعد تداول أنباء بنقله إلى الرعاية المركزة، قائلة:"أن والدها تعرض لوعكة صحية نتيجة انخفاض نسبة الهيموجلوبين، وهو ما تطلب لدخوله مستشفى وادي النيل".

وأكدت: "والدي في غرفة عادية بالمستشفى، أخد كيس دم وباقي كيس دم تاني هياخده بكره، وهنطمأن للفحوص وهيخرج للبيت سليم".

بعد رفض الصحة إقامتها.. وكيل نقابة الصحفيين: الأقرب عدم إجراء الانتخابات

كشف الكاتب الصحفي، خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين، تفاصيل جديدة حول إجراء انتخابات النقابة، وهل ستجري في موعدها أم لا.

وقال "ميري"، إنه حتى الآن لم يتم حسم موعد انتخابات الصحفيين، مؤكدًا أن الأقرب حتى الآن عدم إجراء الانتخابات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان