إعلان

اللحظات الأخيرة في حياة غرقى مركب مريوط.. "كانوا رايحين يشربوا قهوة وشاي"

08:59 م الثلاثاء 23 فبراير 2021
اللحظات الأخيرة في حياة غرقى مركب مريوط.. "كانوا رايحين يشربوا قهوة وشاي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تفاصيل حادث غرق مركب يحمل أسرتين في بحيرة مريوط.

وقال "الشريف"، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن شهود العيان أكدوا أن أسرتين أبناء عمومة خرجوا إلى إحدى الجزر في رحلة ترفيهية لتناول الشاي، لافتًا إلى أ ن الأسرتين انتقلوا إلى الجزيرة على رحلتين في الذهاب، ولكن خلال العودة جاؤوا في رحلة واحدة بالقارب ما تسبب في حدوث حمل ثقيل على المركب لتنتهي بغرقه.

وأكد أنه هناك 4 فرق إنقاذ تم الاستعانة بها من 4 محافظات تواصل البحث عن المفقودين، وانتهت أعمالها اليوم مع حلول الظلام على أن تستكمل أعمالها غدًا، لافتًا إلى أن العدد الذي كان على المركب وقت غرقه غير مؤكد حتى الآن، ولكنه يتوقع أن يكون 20 شخصًا بينهم نساء وأطفال.

وأشار إلى أنه هناك كلام وتكهنات تدار حول أسباب الحادث، منها ارتطام المركب بصخرة أدت لغرقه، لافتًا إلى أن المتوفين جراء الحادث 9 جثث و5 مصابين و وكذلك 5 مفقودين و2 ناجين، وحتى الآن لم يتم ضبط صاحب المركب.

وأشار إلى أن هذه المراكب غير مرخصة وليس لها مراسي على الشواطئ ولكن الأهالي بحكم سكنهم على البحر تعودوا على امتلاكها للتنقل بها إلى الجزر.

واختتم المحافظ، أن البحيرة تابعة لهيئة الثروة السمكية بوزارة الزراعة، محذرًا المواطنين من استخدام مثل هذه المركب لأنها غير آمنة على حياة المواطنين.

فيديو قد يعجبك: