إعلان

الفقي: "لدينا نقص في الكوادر السياسية وفقر سياسي واضح في قيادات الأحزاب"

11:19 م الثلاثاء 23 فبراير 2021
الفقي: "لدينا نقص في الكوادر السياسية وفقر سياسي واضح في قيادات الأحزاب"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر ورئيس مكتبة الإسكندرية، إن المعارضة مكانها الطبيعي البرلمان فهي جزء من مكونات النظام السياسي، مضيفًا: "آلمني كثيرًا عدم وجود استجواب واحد خلال انعقاد البرلمان السابق".

وأوضح "الفقي" في حواره عبر سكايب، لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يرى أن المعارضة البناءة القائمة على أرضية وطنية مطلوبة، مشيرًا إلى أن الإساءة والهجوم على البعض ليست معارضة بل تسيء إليها.

وتابع، أنه يجب أن تكون آراء النواب تحت القبة معبرة عن أراء الناس في الشارع، كما أن الأصل في الأحزاب أن تسعى إلى السلطة، مؤكدًا أنه إذا لم يكن الحزب طموحًا في الوصول للسلطة يتحول إلى جمعية تعاونية، لأنه لدينا نقص في الكوادر السياسية وفقر سياسي واضح في قيادات الأحزاب.

وأردف، رئيس مكتبة الإسكندرية، أن هناك مساحة في مصر للمعارضة لمن يريدها ولكن يجب التعامل معها بذكاء، حيث أن المعارضة الوطنية تخلق شعبًا شجاعًا ومصر تعاني من ضعف الأحزاب تاريخيًا،

وأوضح، أن الجميع عرف أن الرئيس السيسي يقف على أرضية وطنية ويسعى إلى بناء دولة حديثة، مؤكدًا: "واثق من أن الرئيس يريد أن تعاونه المعارضة وتكشف الأخطاب، ويجب أن يكون لدينا نواب يقرأون ويسمعون ويتفرغون للإلمام بالقضايا التي تتم مناقشتها في المجلس".

فيديو قد يعجبك: