إعلان

مدير مركز تطوير المناهج: "فلسفتنا هدفها التعلم وإعادة بناء الشخصية"- فيديو

10:49 ص الإثنين 15 فبراير 2021
مدير مركز تطوير المناهج: "فلسفتنا هدفها التعلم وإعادة بناء الشخصية"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم، إنه لابد من التفريق بين أمرين الأولى التطوير الذي حدث منذ عام 2018، والمرحلة الأولى التي بدأت من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي، في مناهج جديدة من الممكن وصفها باختصار أنها تتفق مع فلسفة التطوير الجديد التي هدفها التعلم وإعادة بناء الشخصية المصرية والمواطن الصالح والقادر على مواجهة والعيش في القرن الـ 21 في حياة ناجحة ويقدر يعمل بنجاح.

وأضافت "شلبي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن هناك مواد مستحدثة تم إدخالها للمناهج، وتحديدًا لـ الخمس سنوات الأولى من التعليم، موضحة أن تطوير المناهج يستهدف فى الأساس مصلحة الطالب، ويكون للطالب خبرة في جميع الأشياء.

وتابعت، أنه تم إضافة منهج القيم لطلاب الفصل الثالث الابتدائي، وتم تدريسه في الفصل الأول وسيكون موجود في الفصل الثاني، مؤكدة أن العالم لديه مواد علمية رقمية، ولذلك فى مصر يتم تعليم الطلاب على تلك المناهج.

وأردفت، مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم، أن الدولة تهدف لتعليم الطلاب المناهج بطريقة الفهم وليس الحفظ، وذلك لكى تظل المعلومة في عقل الطالب، والتعليم الحقيقى هو المبنى على الفهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان