إعلان

الأوقاف عن التزام المصلين: إجراءات التباعد واجبة ولا نمنع أحد من الصلاة

10:37 م الإثنين 06 ديسمبر 2021
 الأوقاف عن التزام المصلين: إجراءات التباعد واجبة ولا نمنع أحد من الصلاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور نوح العيسوي، رئيس الإدارة المركزية بوزارة الأوقاف، إن قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية بالسماح بإقامة صلاة الجنازة في المساجد الكبرى التي يقام بها صلاة الجمعة، هدفه التيسير على المواطنين في خطوة تالية لإعادة فتح دورات المياه.

وأضاف العيسوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أن القرار الجديد يشمل الزوايا التي يقام فيها صلاة الجمعة وبنفس الضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة، أما الزوايا الأخرى صغيرة وليس بها تهوية جيدة.

وتابع رئيس الإدارة المركزية بوزارة الأوقاف: "يجب اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، ولكن لا يمكننا منع أحد من أداء الصلاة، فالمساجد توفر الكمامات وسجاد الصلاة البلاستيك بما يكفي احتياجات المصلين".

وعن السماح بإقامة الموالد، قال العيسوي الموالد مسموح بها بذات الإجراءات الاحترازية المتبعة والمنصوص عليها في قواعد الأوقاف المعممة على المديريات في الجمهورية.

وأضاف أن الزحام الذي شهده مولد الحسين مؤخرًا كان في الشارع خارج المسجد، متابعًا: "داخل المسجد طبقت جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة في صلاة الجمعة وغيرها، وكان هناك متابعة من الوزارة".

فيديو قد يعجبك: