إعلان

زراعة النواب: توفير الأسمدة للمزارعين بسعر مناسب لتحقيق هامش ربح

10:44 م الإثنين 06 ديسمبر 2021
زراعة النواب: توفير الأسمدة للمزارعين بسعر مناسب لتحقيق هامش ربح

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أنه سيتم توفير الأسمدة للمزارعين بسعر مناسب لكي يحقق هامش للربح، قائلًا: "المزارعين سيحصلون على حصصهم في الأسمدة خلال الموسم الشتوي".

وأضاف "الحصري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه يجب توجيه الشكر إلى رئيس الوزراء ووزير الزراعة لاهتمامها بحل الأزمة، والتزام كافة المصانع بتوريد حصص الأسمدة، موضحًا أن وزارة الزراعة تسلمت من المصانع ما يقرب من 240 ألف طن أسمدة، قائلًا: "السعر المدعم لشيكارة الأسمدة يبلغ 240 جنيها".

وتابع، أن وزير الزراعة وجه بصرف حصص الأسمدة للموسم الشتوي، دون التقيد بتسلم كارت الفلاح، مطالبا المواطنين بالتوجه إلى وكيل وزارة الزراعة حال رفض الجمعية الزراعية تسليم الأسمدة، موضحًا أن المصنع الذي لم يسلم كميات الأسمدة المطلوبة لن يحصل على شهادة التصدير، موضحًا أن 700 ألف طن من سماد اليوريا سيتم توفيرهم في السوق.

وأوضح، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن المصنعين اللذين لم يسلما حصصهم من الأسمدة كتبا تعهد بتسليمها خلال الشهر المقبل، كي يتسلما شهادات التصدير الخاصة بهم، مشيرا إلى أنه من المقرر توفير 700 ألف طن من سماد اليوريا في السوق، مشددًا على عدم تجدد أزمة السماد مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: