إعلان

استشاري السلامة المرورية: 2 مليون توك توك في مصر منهم 12% حصلوا على رخصة

11:48 ص الخميس 04 نوفمبر 2021
استشاري السلامة المرورية: 2 مليون توك توك في مصر منهم 12% حصلوا على رخصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال اللواء أيمن الضبع استشاري السلامة المرورية، إن التعديل الأخير لقانون مرور مواكب للتطورات.

وأوضح "الضبع"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية القناة الأولى، اليوم الخميس، أن هناك طلب على "الاسكوتر" والمركبات الخفيفة من قبل الشباب صغير السن، وبالتالي كان لا بد للقانون أن يقنن هذا الأمر، لافتًا لأنه جرى استحداث رخصة قيادة للمركبات الآلية الخفيفة أقل من 50 سم مكعب سعة لتر للمحرك.

وأضاف، أن المركبات الآلية مثل "الاسكوتر" والدراجات الخفيفة وبعض العجل الهوائي الذي يعمل بمحرك، لكن التوك توك شريحة ينتمي إلى شريحة أخرى تصدى لها القانون منذ عام 2008.

وأكد أن التوك توك بدأ يظهر في مصر منذ عام 1995 ولم يكن قانون المرور يسمح بترخيصه، واستمر بهذا الشكل حتى عام 2008، لكنه منح بعض الصلاحيات للمحافظين ووفقا للاحتياجات بتحديد عدد مركبات التوك توك التي يتم ترخيصها وألوانها وخطوط السير وتعريفة الركوبة الخاصة بها.

وأشار إلى أنه بمصر ما لا يقل عن مليوني توك توك، حصل منهم 275 ألف توك توك على تراخيص بما يقدر بنحو 12، وبالتالي فإن الدولة المصرية بدأت بالتصدي لهذه المسألة بعدة إجراءات، أولها جعل ترخيص التوك توك من المنبع والمصدر والإنتاج وحظر استيراد تكاتك كاملة ولن يتم ترخيص مصانع جديدة، لتقليل إنتاجه في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان