إعلان

عبد المنعم سعيد: قرار السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ تاريخي وسيكون له انعكاسات كبيرة

09:40 م الإثنين 25 أكتوبر 2021
عبد المنعم سعيد: قرار السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ تاريخي وسيكون له انعكاسات كبيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد تاريخي ويعكس درجة كبيرة من الإيجابية حول الواقع المصري الراهن.

وأضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الإثنين، أن قرار الرئيس السيسي سيكون له انعكاسات كبيرة داخليًا وخارجيًا وسيزيد من التفاؤل إزاء الوضع داخل مصر، لافتًا إلى أن قانون الطوارئ كان يستهدف حماية الدولة والمواطنين.

وتابع أن لجوء مصر لحالة الطوارئ منذ اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان نتيجة لظروف استثنائية تتعلق بالحرب ضد الإرهاب.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وقال الرئيس عبر حسابه في موقع التواصل "فيسبوك": "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر، بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف الرئيس: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".

وتابع الرئيس: "إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار. ومعًا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر".

فيديو قد يعجبك: