إعلان

أستاذ قانون دولي: مصر تتمسك لآخر مدى بالأساليب الدبلوماسية والقانونية في ملف سد النهضة

08:22 م الأحد 24 أكتوبر 2021
أستاذ قانون دولي: مصر تتمسك لآخر مدى بالأساليب الدبلوماسية والقانونية في ملف سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال محمد سامح عمرو، أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، إن كلمة الرئيس السيسي ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه كانت واضحة و تتماشى مع السياسة المصرية المرتكزة على التمسك بقواعد القانوني الدولي فيما يتعلق باستخدامات الأنهار الدولية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" اليوم الأحد، أن مصر تتمسك بقواعد القانون الدولي والنهج التفاوضي في ملف سد النهضة الإثيوبي للتوصل إلى اتفاق ملزم لا يحقق أي ضرر لأي دولة من الدول المشاركة في نهر النيل، لافتًا إلى أن إثيوبيا عليها أن تنصت لنداء الرئيس السيسي وتراعي حقوق الشعبين المصري والسوداني حرصًا على مبادئ حسن الجوار.

وتابع أن إثيوبيا عليها أن تظهر حسن النوايا وتتعاون مع الدول المشاركة في النيل الأزرق وتحترم قواعد القانون الدولي، منوهًا إلى أهمية تدخل المجتمع الدولي والدول الصديقة في ملف سد النهضة الإثيوبي.

وأشار أستاذ القانون الدولي إلى أنه من غير المقبول استمرار إثيوبيا في نهج رفض التعاون والتحكم في المياه التي تصل للسودان ومصر، لافتًا إلى أن مصر لديها حق عادل وتتمسك به لآخر مدى من خلال الأساليب الدبلوماسية والقانونية.

فيديو قد يعجبك: