إعلان

عضو أوراسكوم: حريق الجونة التهم خُمس منطقة المؤتمرات قبل 24 ساعة من المهرجان

11:56 م الإثنين 18 أكتوبر 2021
عضو أوراسكوم: حريق الجونة التهم خُمس منطقة المؤتمرات قبل 24 ساعة من المهرجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

تصوير: علاء أحمد

أكد عمر الحمامصي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للتنمية، أن مدينة الجونة التي تم إنشائها منذ 32 عاماً لم تعد مدينة صغيرة بل أصبحت مدينة شاسعة وكبيرة المساحة.

وأضاف "الحمامصي"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، قائلًا: "مقارنة الوضع الحالي في المدينة بآخر زيارة في أوائل تسعينيات القرن المنصرم يتضح جلياً كان وقتها المدينة عبارة عن قرية صغيرة وسط الصحراء ومجموعة بيوت وبحر فقط وكانت بعيدة عن مدينة الغردقة".

وعن الحريق الذي نشب في منطقة "البلازا" في مهرجان الجونة، رد قائلًا: "كانت ساعات صعبة بدأت في الصباح الباكر في اليوم الذي يسبق فعاليات المهرجان بنحو أربعة وعشرين ساعة بدأت ببلاغ بوجود حريق صغير وعندما وصلنا لمدينة الجونة فوجئنا أن النيران التهمت خمس منطقة المؤتمرات".

وأكمل: "الصراحة الموقف ده فكرني بأحداث 11 سبتمبر لاني كنت وقتها هناك وانتابني القلق لما شفت الدخان الأسود الكثيف المنبعث من موقع الحريق، ولما وصلت منظر النار وعشرات ومئات الناس المتكتلة حول المكان بهمة وشجاعة لمحاولة الإطفاء جالي، وحسيت إن الناس والعمال والموظفين خايفة على بيتها مش بس العاملين في أوراسكوم لكن كل الجهات في محافظة البحر الأحمر جم كلهم وفي نص ساعة واشتغلوا بهمة ونشاط".

فيديو قد يعجبك: