إعلان

محمد المنسي قنديل: الأجيال الشابة لديها إحساس كبير للتمسك بهوية أوطانهم الثقافية

12:44 ص الثلاثاء 12 أكتوبر 2021
محمد المنسي قنديل: الأجيال الشابة لديها إحساس كبير للتمسك بهوية أوطانهم الثقافية

كتب- حسن مرسي:

قال الكاتب والروائي محمد المنسي قنديل، إن الأجيال الشابة لديها إحساس كبير للتمسك بهوية أوطانهم الثقافية، مضيفًا: "هناك طفرة في القراءة خاصة الشباب المتحمس من صغار السن".

وأضاف المنسي قنديل، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين: "هناك شغف من الشباب بالمحتوى الرقمي المتعلق بالأحداث التاريخية خاصة الغامض منها، وانتقل هذا الشغف من الإنترنت إلى شاشات الفضائيات".

وعن تعريفه للمثقف.. قال الكاتب والروائي محمد المنسي قنديل، أن المثقف هو واحد من الشعب عنده القدرة على التعبير عن تجربته الخاصة ويتشاركها مع الناس، وهو يحمل هموم بلده أكثر من الإنسان العادي.

وتابع الروائي محمد المنسي قنديل: "أرفض صدور الروايات والأعمال الأدبية بالعامية"، مضيفًا: "أنا رجعي، والعامية تصلح للفنون التطبيقية مثل الأغاني والمسرحيات والأفلام، أما العمل الأدبي يستلزم بالضرورة الارتقاء بالمتلقي للعمل من خلال لغة متينة.

وعن رواية رواية مولانا للكاتب إبراهيم عيسى، أكد الروائي محمد المنسي قنديل، أن عيسى استطاع رغم الكم المتناثر من المعلومات والأحداث بها؛ أن يصيغ كل تلك الشخصيات في سبيكة متماسكة.

أما عن علاء الأسواني، قال قنديل: "علاء الأسواني استطاع لفتت الأنظار للرواية مرة أخرى من خلال "عمارة يعقوبيان" وله فضل إعادة تسليط الأضواء على الرواية الدرامية.

فيديو قد يعجبك: