إعلان

"تسجيل لقاح صيني جديد واعتزال ميمي جمال واستقبال الأهلي بقطر"..أبرز ما في التوك شو

09:41 ص الأحد 31 يناير 2021
"تسجيل لقاح صيني جديد واعتزال ميمي جمال واستقبال الأهلي بقطر"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

مستشار الرئيس للصحة: جار تسجيل لقاح صيني جديد في هيئة الدواء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه لا يعلم أحد مدى فعالية اللقاحات على السلالات الجديدة من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه جار تسجيل لقاح صيني آخر في هيئة الدواء المصرية.

أستاذ بقصر العيني: نسبة الوفيات بفيروس كورونا ليست دقيقة

قال الدكتور أيمن السيد سالم، رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، إن المستشفيات رصدت تراجع أعداد حالات فيروس كورونا المترددة على عليها بشكل كبير الفترة الحالية، وهو مؤشر جيد مع اختلاف برودة الطقس بين مصر وأوروبا.

وأضاف السيد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، اليوم السبت، أن أعداد الوفيات بهذا القدر في البيانات الرسمية لوزارة الصحة يحدث في حالات الإصابة الشديدة والحرجة فقط، مؤكدًا أن مؤشر نسبة الوفيات ليس دقيقًا إذا ما جرى مقارنتها بأعداد الإصابات الحقيقية.

"اعتزلت خالص"..الفنانة ميمي جمال تعلن رسميًا اعتزالها الفن – فيديو

كشفت الفنانة الكبيرة ميمي جمال، عن حقيقة اعتزالها الفن، قائلة: "خبر اعتزالي للفن حقيقي ومن وقت ما توفى زوجي الفنان حسن مصطفى، فضلت حوالي عام أو عام ونصف وأنا تعبانة نفسيًا واتهزيت شوية ومكنتش قادرة أعمل حاجة"، مضيفة: "لما أحمد حلمي عمل فيلم لف ودوران قالولي إني هعمل دور أمه وهو عايزني أعمله".

هيئة قصور الثقافة تكشف تفاصيل إنطلاق قوافل المسارح المتنقلة غدًا من الأسمرات 3

قال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إنه منذ تولي الدكتورة إيناس عبدالدايم لوزارة الثقافة وكان هناك اجتماعات لتطوير العمل بالوزارة عبر عدد من مشروعات مثل تكوين فرق أبدأ حلمك وتدريب الشباب في عدد من المحافظات، مضيفًا: "تحقيق العدالة الثقافية ظل هم نفكر فيه، حيث أن هناك قرى لا يوجد بها خدمة ثقافية ومنتج ثقافي لائق يقدم لأهالينا في القرى".

وأضاف "عواض"، اليوم السبت: "بقالنا سنة ونصف بنشتغل لعمل قوافل المسارح المتنقلة بالتعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي في عمل تصميمات للمسارح وتجهيزها، وجبنا سيارات يمكنها دخول القرى الصعبة وتم تجهيزها بأيادي مصرية وخبراء من الهيئة القومية للإنتاج الحربي الذين أبلوا بلاءًا حسنًا"

خالد مرتجى: "استقبال الجماهير للبعثة أسطوري والفريق ملك لمن صنعوه"

قال خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إن كل المسحات الطبية للاعبي النادي الأهلي سلبية باستثناء المدير التنفيذي العميد محمد مرجان، والذي جاءت مسحته إيجابية ولا تظهر عليه أي أعراض وسقوم بتكرار المسحة بعد 72 ساعة للتأكد من صحته.

وأضاف "مرتجي": "أن حسين الشحات ربما يكون لديه إجهاد في العضلة الخلفية ولكنها حاجة خفيفة"، موضحًا أن استقبال جماهير النادي الأهلي للفريق في مطار الدوحة كان أسطوريًا من من أعضاء الجالية المصرية في الدوحة، قائلًا: " كنت حاسس أني واقف في ملعب به 80 ألف مشجع أهلاوي".

فيديو قد يعجبك: