إعلان

وكيل صحة الشرقية: "لا يوجد أي نقص في الأكسجين في جميع المستشفيات"

10:18 م الأحد 03 يناير 2021
وكيل صحة الشرقية: "لا يوجد أي نقص في الأكسجين في جميع المستشفيات"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

عقب الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية على واقعة مستشفى الحسينية، قائلًا: "بالأمس تم إبلاغي وفاة 4 حالات في العناية المركز بمستشفى الحسينية المخصصة للعزل، وعلى الفور أصدرنا توجيهات بمباشرة الأمر من قبل رئيس وحدة العناية المركزة واطلعنا وزارة الصحة والمحافظ على ما حدث".

وقال "مسعود"، في مداخلة هاتفية برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، اليوم الأحد، أنه تم تشكيل لجنة فورية لفحص الأمر رغم سوء الحالة الجوية بالأمس بسبب الشبورة، حيث اطلعت اللجنة عملية الفحص الخاص بالتذاكر وشبكة إمدادات الاكسجين وإستكملت اللجنة عملها اليوم أيضاً.

وأكد، قائلًا: "معنديش اي مشكلة في الأكسجين في الشرقية كلها بكامل المستشفيات البالغ عددها 25 مستشفى بالاضافة للمستشفى التعليمي ومستشفيات الجامعة بخلاف التأمين الصحي وكافة هذه المستشفيات التي لا تعاني من أي نقص في إمدادات الأكسجين والدليل على ذلك أن وزارة الصحة أعدت خطة طوارئ لدعم أي مستشفى في حال إذا يعاني من نقص الأكسجين ".

وأضاف "جميع المستشفيات بها شبكة أكسجين وآخرى إحتياطية عبر أسطوانات الأكسجين والتي تزيد سعتها عن 800 لتر بما يكفي نحو 15 ساعة ضخ أكسجين للمريض، متابعًا: "الرعاية كان بها 33 حالة في العزل الصحي ولم يعانوا نقص في الأكسجين بالإضافة لحالتين في الرعاية ولم يتوفوا فضلاً عن 11 طفل في الحضانات وهؤلاء لم يعانوا من أي قطع للأكسجين ولو كان حصل كنا هنلاقي على الأقل تدهور صحي بسبب النقص".

وأتم: "لا أنكر وجود 4 وفيات بالفعل لكن الحالات المتوفاة تتراوح أعمارها ما بين 64 سنة 74 عامًا، أحدها كان مصاب بجلطة قديمة في المخ بخلاف حالات عانت من أمراض مزمنة وجلطات وتقدم السن ووصلت المستشفى في حالة تدهور، وحالة مصابة بمرض السكري ووصل إلى المستشفى في حالة التهاب رئوي شديد ونقص حاد في الاكسجين وهي حالات مرتفعة المخاطرة صحياً وحدثت الوفاة ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان