إعلان

محافظ الشرقية ينفي وفاة 4 أشخاص بمستشفى الحسينية بسبب نقص الأكسجين في المستشفى

01:50 م الأحد 03 يناير 2021
محافظ الشرقية ينفي وفاة 4 أشخاص بمستشفى الحسينية بسبب نقص الأكسجين في المستشفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن المحافظة بها 25 مستشفى تابعة لمديرية الصحة، بجانب مستشفى التأمين الصحي والمستشفيات التعليمية بالإضافة المستشفى الجامعية، مشيرًا إلى أنه يتم عمل اجتماع دوري لمتابعة الإجراءات والحالات.

وأضاف "غراب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد، أنه يتم عمل حصر يومي بالمخزون الاستراتيجي للأكسجين السائل، في المستشفيات، موضحًا أن مستشفيات المحافظة بها أكثر من 81 ألف متر مكعب من الأكسجين، وهو ما يكفينا لمدة 4 أيام، بجانب وجود 1500 أسطوانة أكسجين، تكفي لمدة 10 أيام، قائلًا: "مخزون الأكسجين لا توجد به أي مشكلات".

وأكد، أن سبب وفاة الـ 4 أشخاص في مستشفى الحسينية، أنهم كانوا مصابين بفيروس كورونا بجانب بعض الأمراض المزمنة وحالتهم كانت غير مستقرة، وإنما ليس بسبب نقص الأكسجين، موضحًا أن هناك حضانات للأطفال بها 17 طفل و36 حالة في العزل وفي حالة وجود نقص في الأكسجين كانت هذه الحالات تأثرت، بجانب وجود عناية مركزة للباطنة والقلب والتي تعمل بصورة جيدة حتى الآن.

وأردف، محافظ الشرقية، أن هناك بعض القنوات المعادية تتعمد إرباك المشهد، والإثارة، ولابد من توخي الحذر في نقل الأخبار، وهناك متابعة دورية، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، ناصحا المواطنين بضرورة الإلتزام بتطبيق الإجرءات الإحترازية، ومنع التجمعات.

فيديو قد يعجبك: