إعلان

2 متر تنقذك بنسبة 95% من الإصابة بكورونا.. أستاذ جهاز هضمي يوجه نصائح للوقاية

12:18 م الأربعاء 27 يناير 2021
2 متر تنقذك بنسبة 95% من الإصابة بكورونا.. أستاذ جهاز هضمي يوجه نصائح للوقاية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بقصر العيني، إن مناعة القطيع في مواجهة فيروس كورونا المستجد تتحقق مع حصول 70% من الأفراد على لقاح كورونا.

وأضاف المنيسي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى اليوم الأربعاء، أن المناعة الذاتية هي موجودة جينيًا وتقي الإنسان من الأمراض والميكروبات وذلك من خلال تكوين العديد من الأجسام المضادة التي تؤدي بعد ذلك لحدوث مناعة مكتسبة، لافتًا إلى أن الحزن يضعف المناعة ويسبب كذلك ضعفا في عضلة القلب.

وأشار إلى أهمية تواجد الأفراد في أماكن جيدة التهوية وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا، لافتًا إلى أن ارتداء كمامة واحدة من طرف المريض يمنع المرض للآخرين الذين لا يرتدون كمامة بنسبة 70% وذلك في الحجرات المتوسطة التهوية أو لمسافة في حدود 2 متر.

وتابع أن ارتداء الكمامة من قبل كل المتواجدين في حجرة متوسطة التهوية سواء المريض أو غير المرضى لمسافة أكثر من 2 متر يقي من الإصابة بنسبة تصل الى 95%، موضحًا أن التواجد في حجرة جيدة التهوية تماما يقي الآخرين من الإصابة بالفيروس في حالة ارتداء المريض للكمامة.

فيديو قد يعجبك: