إعلان

"ضحى بروحه عشان البلد".. رسالة مؤثرة لـ والدة الشهيد البطل ضياء فتحي- فيديو

11:07 ص الإثنين 25 يناير 2021
"ضحى بروحه عشان البلد".. رسالة مؤثرة لـ والدة الشهيد البطل ضياء فتحي- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت نجاة السيد، والدة الشهيد النقيب البطل ضياء فتحي: "أنا والشهيد البطل بنحتفل بعيد الشرطة مع بعض، هو حي يرزق دلوقتي وفي وسط أخواته وزمايله دلوقتي، لأنه حبه في دمهم وكان واحد منهم"، مشيرة إلى أنه من 1952 وحتى اليوم نرفع تحية إعزاز وتقدير لمؤسس عيد الشرطة، لأنهم ضحوا بحياتهم وتمسكوا بمحافظة الإسماعيلية ورفضوا تسليمها لأكثر من 7 آلالاف جندي من العدو".

وأضافت "نجاة" في تصريحاتها عبر سكايب لبرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين: "لازم أكون فخورة مش بس بأبني ولكن بكل ضابط على قيد الحياة لأنهم يمثلوا لنا الأمن والأمان في البلد"، موضحًة أن كل ضابط يتمنى الشهادة من قلبه لحبه وانتمائه لهذا الوطن، قائلة: "كل ما يفك قنبلة يتمنى معاها الشهادة".

وتابعت، أنه في تاريخ 6 يناير 2015، كان هناك الكثير من اسر الشهداء في مثل ذلك اليوم، وكانت حريصة على ان تسمع قصص كل الشهداء من ذويهم واقاربهم، وكان في كل مرة يردد "يارب انال الشهادة"، وكانت تسأله دائما "ليه كده؟"، كان يرد عليها: "هو انا اطول ابقى شهيد".

وأردفت والدة الشهيد النقيب البطل ضياء فتحي: "مافتش كام يوم على هذا الحوار بينهم"، وبعدها قام بمحاولة فك قنبلة كانت بجانب قسم الطلبية بفيصل، وضحى بروحه عشان البلد وفضل عدم تفكيك القنبلة بمدفع المياه، ولكن مسكها بيده وانفجرت فيه وبذلك تصدى لأكبر عدد من الشظايا في جسمه، وقلل من حدة الموجه الانفجارية للقنبلة لان جسمه كان بمثابة ردع لها.

واشارت الي ان هذا العمل الذي قام به جعل الكثيرين ينظرون له نظرة البطل، معقبة: "انا فرحانة بيه، وسابلي كنز من الفخر"، لافتة الي ان تربيتها له لم تضع هباء، وانه خير قدوة لغيره من الشباب والضباط.

فيديو قد يعجبك: