إعلان

محافظ البحر الأحمر: تسهيلات كبيرة للتصالح على مخالفات البناء بشرط الجدية

09:59 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
محافظ البحر الأحمر: تسهيلات كبيرة للتصالح على مخالفات البناء بشرط الجدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إنه تم تخفيض حوالي 30 و 40% من رسوم التصالح في بعض الأماكن بالبحر الأحمر، مشيرًا إلى أن التسهيلات التي أعلن عنها رئيس الوزراء ساهمت في ارتفاع نسب المتقدمين للتصالح.

وأضاف "حنفي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أنه يمكن للمواطنين الراغبين في التصالح تقديم أوراقهم ويتم استلامها لحين النظر في تقنين أوضاعهم، موضحًأ أن هناك تعليمات بعدم رجوع أي مواطن قبل مساعدته، كما أن هناك تسهيلات للتصالح على مخالفات البناء، قائلًا: "ممكن المواطن ميدفعش الـ 25 %، ممكن يدفع اللي معاه طالما لديه النية للتصالح، ومن الممكن أنه لا يقوم بدفع أي رسوم بشرط الجدية".

وتابع، أنه يتم مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين في التصالح على مخالفات البناء، موضحًا أنه تم نقل 100 أسرة من مساكن عشوائية لمساكن بديلة ومن المستحيل ترك أحد في الشارع، كما أنه يتم مساعدة غير القادرين على طلاء منازلهم بالبحر الأحمر، متابعا أن لا يوجد مواطن تم ازالة منزله دون توفير مسكن بديل.

وأردف، محافظ البحر الأحمر:"مستحيل يكون عندنا حد في المحافظة مرمي في الشارع، ونعمل في أي أزمة بسرعة إنجاز حقيقي لصالح المواطن".

فيديو قد يعجبك: