إعلان

مُتحدث الزراعة: تعليمات صارمة بالحفاظ على الرقعة الزراعية وزيادتها لتعظيم الإنتاج

11:21 ص السبت 19 سبتمبر 2020
 مُتحدث الزراعة: تعليمات صارمة بالحفاظ على الرقعة الزراعية وزيادتها لتعظيم الإنتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولى المصرية منذ عام 2014 أعطت أولوية كبيرة لملف الزراعة باعتباره ملف بالأمن الغذائي وذلك من خلال التوسع الأفقي للرقعة الزراعية والتوسع الرأسي للإنتاج.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن وزارة الزراعة تعمل بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري من أجل توفير مياه للمناطق الزراعية الجديدة التي تحقق التوسع الأفقي، والدخول في مشاريع زراعية عبى مساحات كبيرة مثل مشروع المليون ونصف فدان.

وذكر المتحدث باسم وزارة الري أنه بالإضافة إلى التوسع الأفقي، تهدف الدولة أيضًا إلى التوسع الرأسي من خلال زيادة إنتاجية الأرض الزراعية الموجودة، واستنباط أصناف جديدة من التأوي، مشيرًا إلى أنه لتحقيق الاستفادة من التوسع الرأسي، هناك تعليمات صارمة من القيادة السياسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية الحالية واعتبار ذلك من الملفات المهمة والحساسة والتعليمات صدرت لجميع المديريات برصد أي تعد على الرقعة الزراعية.

وعلى جانب الإنتاج الحيواني قال القرش إن هناك اهتمام بالسلالات الموجودة للماشية التي تعظم من إنتاجية الإنتاج الحيواني، مشيرًا إلى بروتوكول مع البنك الزراعي والشركة الوطنية للإنتاج الحيواني من أجل توفير سلالات عالية الإنتاج للمواطنين، من خلال مشروع البتلو والتلقيح الاصطناعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان