إعلان

"نفتخر بالمنظومة"..هيئة الرعاية الصحية: "أكثر من 2.9 مليون مواطن سجلوا بالتأمين الصحي الشامل"

11:21 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020
"نفتخر بالمنظومة"..هيئة الرعاية الصحية: "أكثر من 2.9 مليون مواطن سجلوا بالتأمين الصحي الشامل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أحمد السبكى، رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية ومساعد وزيرة الصحة: "وصلنا لمستوى من الإنجاز نفتخر به، وأي منظومة جديدة تواجه بعض التحديات والأهم هو العمل عليها بشكل علمي ومناسب"، موضحًا أنه يجب أن نشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على حرصه وتبنيه لمشروع التأمين الصحي الشامل والذي يعتبر أحد المشاريع القومية.

وأضاف "السبكي" في حواره لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن مشروع التأمين الصحي الشامل هو أحد أهم المشروعات في الإصلاح الصحي في العالم كله في الفترة الأخيرة، حيث يضمن تطوير البنية التحتية لكل المنشآت الصحية على مستوى الرعاية الأولية ومستوى المستشفيات بمختلف أنواعها.

وتابع، أن التأمين الصحي الشامل يضمن حصول المواطن على خدمة صحية لائقة، موضحًا أن هناك ضوابط منظمة للحصول على خدمات التأمين الصحي الشامل والحالات الطارئة عليها التوجه لأقرب مستشفى.

واردف، رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة: "نسعى لميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل وكافة الخدمات بها"، مؤكدًا أن أكثر من 95 % من أدوية الأمراض المزمنة موجودة في الوحدات الصحية، كما أن أكثر من 2.9 مليون مواطن سجلوا بمنظومة التأمين الصحي الشامل

فيديو قد يعجبك: