إعلان

متحدث التعليم العالي: التحويل من كلية لأخرى مرة واحدة فقط

11:47 ص الأربعاء 19 أغسطس 2020
متحدث التعليم العالي: التحويل من كلية لأخرى مرة واحدة فقط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن تقليل الاغتراب هو ببساطة الطالب الذي حصل على ثانوية العامة من مكان ما، الدولة حريصة على أنه يدخل الجامعة ويستكمل مسارة التعليمي في نفس المحافظة التي حصل منها على شهادة الثانوية أو الدبلومات الفنية.

وأواضح "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على فضائية "تن"، اليوم الأربعاء، أن قواعد تقليل الاغتراب التي سيتم تطبيقها للعام الدراسي 2020-2021، كما إنه يتم تقديم المناطق للمنطقة "أ" وهى المنطقة التي حصل الطالب على مؤهل شهادته لدخول الجامعة منها.

وأضاف أنه سٌيسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية
"أ"، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية "أ" فقط، بشرط ضرورة حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها انتظام أو انتساب.

وأكد أنه يتم التحويل للبرامج الجديدة بكليات الجامعات المصرية عن طريق الجامعات مباشرة وفى حدود الحد الأدنى للقطاع، بالإضافة إلى أنه يكون التحويل بسبب النقل الإداري عن طريق الجامعة مباشرة وبشرط موافقة الجامعة والكلية المعنية بالتحويل إليها، مؤكدًا أنه يتم التحويل لمرة واحدة فقط من خلال مكتب التنسيق، ويسمح بالتحويل في حدود 10% فقط من الأعداد المقررة لكل كيلة.

فيديو قد يعجبك: