إعلان

انهيار عقار قصر النيل وتطوير صناعة الغزل والنسيج.. أبرز ما في التوك شو

10:13 ص الأحد 16 أغسطس 2020
انهيار عقار قصر النيل وتطوير صناعة الغزل والنسيج.. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزير قطاع الأعمال: لدينا رؤية متكاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج- فيديو

أكد الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن مصر اتجهت منذ عامين للعمل على تنفيذ الخطط لتحقيق الاكتفاء الذاتي في كافة المجالات، وهو نفس الاتجاه الذي يسلكه العالم كله، مشيرًا إلى أن هناك رؤية متكاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج تبدأ من تطوير زراعة الأقطان.

خبير مائي: نحتاج 110 مليار متر مكعب لتخطي مرحلة الفقر المائي

قال الدكتور هاني سويلم، أستاذ المياه والتنمية المستدامة بجامعة أخن بألمانيا وبالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن تخطى مصر مرحلة الفقرة المائي يحتاج توفير 110 مليار متر مكعب، مشيرًا إلى أن نسبة العجز المائي في مصر كبيرة يتم تغطيتها من خلال إعادة استخدام المياه التي تستخدم في الزراعة.

وزير الصحة اللبناني: 180 قتيل و6 آلاف جريح ضحايا انفجار مرفأ بيروت

قال وزير الصحة اللبناني فى حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، إن عدد شهداء تفجير مرفأ بيروت الذى وقع يوم 4 أغسطس الجارى، بلغ اليوم 180 شهيداً، بالإضافة إلى وجود 92 فى غرف العناية الفائقة ممن حالتهم خطرة، وتابع: "عدد الجرحى 6 آلاف جريح معظمهم غادر المستشفيات وعدد بسيط منهم يحتاج إلى متابعة طبية".

محافظ القاهرة: جرى تسكين الأسر المتضررة من انهيار عقار قصر النيل بعد ساعتين فقط

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إنه في تمام الساعة العاشرة صباحا حدث انهيار في عقار بشارع قصر النيل، وهو عبارة عن مكاتب إدارية ومعرض موبيليا، وانتقلت الأجهزة على الفور وتم إنقاذ 14 شخصا سالمين من تحت الأنقاض، 4 أشخاص منهم مصابون بإصابات خفيفة، مشيرا إلى أن العقار صدر له قرار تنكيس وتم تنكيسه في عام 1993 ولم يكن هناك مشكلة فيه.

وأضاف عبد العال، أنه تم تسكين المتضررين من الانهيار في حي الأسمرات بعد الانهيار بحوالي ساعتين فقط، وتسلموا الوحدات السكنية الخاصة بهم، وهي وحدات سكنية مفروشة بالكامل.

التنمية المحلية: إزالة 7613 حالة تعد على أملاك الدولة خلال شهر

قال خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية ومساعد الوزير، إن حالات الإزالة لمخالفات البناء على أملاك الدولة وصلت إلى 7613 حالة إزالة بمساحة 1.240 مليون م2، منذ يوم 8 يوليو حتى يوم 11 أغسطس الجاري.

وأضاف، أن حالات إزالة مخالفات الزراعة على أملاك الدولة وصلت إلى 3256 حالة بما يعادل 178 ألفًا و201 فدان، خلال نفس الفترة.

فيديو قد يعجبك: