إعلان

ناجي شهود: حروب الجيل الرابع تستهدف الإنسان وتسعى لكسر الدولة

09:35 م السبت 15 أغسطس 2020
ناجي شهود: حروب الجيل الرابع تستهدف الإنسان وتسعى لكسر الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء ناجي شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن الجيل الأول من الحروب يعتمد على الإنسان وقوته واعتماده على السيف والرمح، وهناك جيل ثاني من الحروب يعتمد على قوة التدمير والقتل "، مشيرًا إلى أن الجيل الثالث من الحروب هو قائم على قوة المناورة، وهذه الحروب الثلاث كانت تستهدف المؤسسات العسكرية في أي دولة ".

وأضاف "شهود " في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "في فترة الجيل الثالث من الحروب انتشرت صناعة السلاح في كافة أنحاء العالم، كما أن حروب الجيل الرابع تسعى لاستهداف وكسر الدولة ومؤسساتها بالكامل بدون طائرة أو مقاتلة واحدة".

وتابع، أن حروب الجيل الرابع تعتمد على استهداف القطاع المدني وتضعه تحت ضغط نفسي وعصبي، وهى حروب تستهدف الإنسان، كما أن هذه الحروب تستهدف فرض إرادة على الدولة والمجتمع، موضحًا أن الإعلام له مسؤولية كبيرة وهامة من أجل دحر كل محاولات نشر الشائعات وتنفيذ مخططات حروب الجيل الرابع ".

واردف، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الشعب المصري واعي ويقف خلف مؤسسات الدولة المصرية، كما أن المصريون لديهم وعي كبير ويمكنهم التفريق وكشف مصداقية من يتحدث لهم".

فيديو قد يعجبك: