محافظ الإسماعيلية: لم يتم رصد أي شكاوى خاصة بإجراءات العملية الانتخابية حتى الآن

12:40 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

كتبت – سحر عزام:

قال اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة استعدت لانتخابات مجلس الشيوخ بتجهيز المقار الانتخابية ورفع كفاءتها وصيانتها والاهتمام بالإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من فيروس كورونا.

إعلان

وأضاف بشارة، خلال تصريحاته إلى قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن كافة العاملين في المركز الانتخابي يرتدون الكمامات وإنه تم توفير كمامات للناخبين ووضع مسافات بينهم تطبيقًا لقواعد التباعد الاجتماعي لتجنب العدوى بفيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى تأمين المقار الانتخابية من جانب القوات المسلحة ووزارة الداخلية.

إعلان

وتابع بأن غرفة العمليات المركزية لمحافظة الإسماعيلية تتابع سير العملية الانتخابية منذ الصباح، وإنه لم يتم رصد أي شكاوى خاصة بإجراءات العملية الانتخابية حتى الآن.

وتستمر عملية التصويت التي تقام على مدار يومين، حتى التاسعة مساءً، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أكدت أن اللجان الانتخابية والبالغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

ويحق لنحو 63 مليون ناخب مصري في قاعدة البيانات، التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى، أساسى واحتياطى، ومعاونة 120 ألف موظف. ​