إعلان

خبير عسكري: مصر تتحرك في الأزمة الليبية تحت مظلة السلام ولا تدعو للحرب

10:08 م الإثنين 20 يوليو 2020
خبير عسكري: مصر تتحرك في الأزمة الليبية تحت مظلة السلام ولا تدعو للحرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن المظلة الرئيسية التي تتحرك تحتها مصر في الأزمة الليبية هي "السلام" وتحقيق الاستقرار للأشقاء حماية للأمن القومي، ولم تكن أبدًا داعية إلى الحرب، وهو ما ظهر جليًا في "إعلان القاهرة".
وأضاف الحلبي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أن قرار مجلس النواب المصري اليوم بالسماح للقوات المسلحة تنفيذ مهام قتالية خارج حدودها، هو تفويض رسمي دستوري سبقه قرار سياسي وتأييد شعبي كبير من أجل حماية الأمن القومي.
وذكر المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن بيان مجلس النواب لم يذكر تركيا أو أي دولة، لأن مصر تحارب المليشيات على حدودها الغربية أي ما كانت الدول الداعمة لها بهدف حماية للأمن القومي المصري والليبي، متابعًا: "القوات المسلحة قادرة على التدخل وحسم الأمر وتاريخها العسكري يشهد لها".
وأشار الحلبي إلى أن مصر تدعم الجيش الليبي الوطني وأي عناصر ترغب في حمل السلاح من القبائل، ستكون تحت مظلة الجيش الليبي.
يذكر أن مجلس النواب المصري وافق بإجماع آراء 510 نواب حضروا جلسة اليوم، على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

فيديو قد يعجبك: