إعلان

"تطورات كورونا والتصالح مع مخالفات البناء وخدمات الشهر العقاري"..أبرز ما في التوك شو

10:11 ص الإثنين 20 يوليه 2020
"تطورات كورونا والتصالح مع مخالفات البناء وخدمات الشهر العقاري"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

الصحة تعلق على تراجع معدلات الإصابة بكورونا وموعد اللقاح

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في مصر مؤشر يدعو للتفاؤل لكن بحذر من العودة مجددا لزيادة الإصابات على غرار ما حدث في دول أخرى.

"العدل" تكشف عن إطلاق خدمات إلكترونية جديدة لتوكيلات الشهر العقاري

كشف المستشار أشرف رزق، مساعد وزير العدل، عن تفاصيل إطلاق خدمات إلكترونية جديدة للمواطنين المتعاملين مع مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وقال "رزق"، إن تطبيق "أرغب في عمل توكيل" أصبح متاحًا في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية بعدما كانت متاحة فقط في منطقة شمال القاهرة، ويسمح للمواطن بحجز موعد لتقديم الخدمة في المكتب الذي يرغب في الذهاب إليه مع إمكانية الاستعلام عن الكثافة والزحام بالمكاتب قبل الحجز.

محافظ الشرقية: تلقينا 30 ألف تصالح في مخالفات البناء "والناس واقفة طوابير"

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن ٣٠ ألف مواطن تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، متابعًا: "الناس واقفة طوابير عايزة تتصالح.. والمواطن غير الجاد في طلبه سيجري إزالة مبناه المخالف".

وأضاف "غراب"، أن الإجراءات القانونية تنفذ بصرامة وحزم مع مخالفات البناء، من أجل عودة الالتزام بالقانون والحفاظ على هيبة الدولة.

"حماية المستهلك": إحالة شركات المحمول المخالفة للقانون في خدمة "الكول تون" للنيابة

قال الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن شركات المحمول التي لم تلتزم بالقانون بشأن خدمة "الكول تون" على التليفونات المحمولة، ستُحال مخالفتها إلى النيابة.

وأضاف فرج، أن القانون يؤكد حق المستهلك في اختيار السلعة أو الخدمة المقدمة له، وهو ما يشتكي المواطنون من عدم تطبيقه في خدمة "الكول تون"، مشيرًا إلى أن الجهاز يهدف إلى حماية المستهلك وحصوله على حقه دون إجباره على شيء.

وكيل "دفاع النواب": التاريخ سيشهد على دور مصر في حماية شعب ليبيا

قال النائب يحيى الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مناصرة الشعب الليبي ليس جديدًا على مصر ودورها واضح في حماية أمنها القومي الذي يعد امتدادًا للأمن القومي المصري ولا يمكن الفصل بينهما.

وأضاف الكدواني، أن التاريخ سيشهد على دعم مصر للشعب الليبي في حماية أمنه القومي، مشيرًا إلى أن دعوة البرلمان الليبي الذي يعد الجهة الشرعية الوحيدة في ليبيا، لتدخل مصر، يجب تلبيتها إذا تطلب الأمر.

فيديو قد يعجبك: