إعلان

"العدل" تكشف عن إطلاق خدمات إلكترونية جديدة لتوكيلات الشهر العقاري

10:47 م الأحد 19 يوليو 2020
"العدل" تكشف عن إطلاق خدمات إلكترونية جديدة لتوكيلات الشهر العقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
كشف المستشار أشرف رزق، مساعد وزير العدل، عن تفاصيل إطلاق خدمات إلكترونية جديدة للمواطنين المتعاملين مع مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وقال رزق، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "on e"، مساء الأحد، إن تطبيق "أرغب في عمل توكيل" أصبح متاحًا في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية بعدما كانت متاحة فقط في منطقة شمال القاهرة، ويسمح للمواطن بحجز موعد لتقديم الخدمة في المكتب الذي يرغب في الذهاب إليه مع إمكانية الاستعلام عن الكثافة والزحام بالمكاتب قبل الحجز.

وكشف مساعد وزير العدل عن إتاحة خدمة جديدة بدءًا من اليوم في نطاق منطقة شمال القاهرة من خلال بوابة مصر الرقمية، تقدم للمواطنين صيغة ثابتة لـ12 توكيل وإقرار، ويمكن ملء بيانات الأطراف فيها وإرسالها ودفع الرسوم إلكترونيًا مع اختيار المكتب والموعد الذي يرغب المواطن استلام منه.

وأضاف رزق أن هذه التوكيلات تمثل 70% من معاملات المواطنين، كما أتيح خدمة "أكتب محررك" وإرساله إلكترونيًا لمراجعته من قبل مكتب التوثيق، ثم استلامه ودفع الرسوم من المكتب.

وتابع رزق بأن الخدمات الإلكترونية الجديدة شملت استعلام المواطنين عن سريان التوكيل من عدمه، مشيرًا إلى أن الدولة لا تكل في التيسير على المواطنين، وبحاجة لتعاملهم على هذه الخدمات بشكل سريع والاحجام عن التعامل مع السمامرة.

فيديو قد يعجبك: