إعلان

السفير كامل عمرو: مصر قادرة على حماية أمنها القومي من المخاطر

09:11 م الجمعة 17 يوليه 2020
السفير كامل عمرو: مصر قادرة على حماية أمنها القومي من المخاطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، إن تأييد فرنسا وإيطاليا لتوجه مصر بالنسبة لليبيا أمر مشروع باعتبارها دولة تريد الحفاظ على أمنها القومي واستقراره وسلامة حدودها بعيدًا عن الميليشيات والجماعات الإرهابية، مضيفًا أن تركيا أقحمت نفسها في ليبيا بدون داع أو سند شرعي

وأضاف وزير الخارجية الأسبق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الجمعة، أن الليبين يثقون في مصر حتى في أحلك الأوقات مما يعكس ميلهم نحو المصريين باعتبارهم إخوة في اللغة والجيرة، مؤكدًا أن ليبيا لو تحولت إلى فوضى بدون حكومة أو مؤسسات سينعكس بالقلاقل على الجبهة الأوروبية والشرق الأوسطية.

ولفت وزير الخارجية الأسبق، إلى أن مصر قادرة على حماية أمنها القومي عندما يتعرض للخطر، متسائلًا: "أنه لو كان أردوغان يريد إعادة إمبراطورية ولى عليها الزمن وهذا أمر جنوني.. فمصر التي كانت حينها جزءًا من الخلافة العثمانية حماها جيشها من السقوط والغزو والاحتلال الأجنبي في فترة من الفترات".

وأكمل السفير محمد كامل عمرو: "أن السياسة الدولية سياسة مصالح، فهناك دول كبرى، لا تشكل ليبيا لها أولوية أولى، إما بسبب بعدها الجغرافي أو أسباب اقتصادية، أي ليس لديها مصالح اقتصادية في ليبيا، متوقعا ألا تتدخل الدول الخارجية بشكل كبير، ولابد أن تأخذ مصر زمام المبادرة".

فيديو قد يعجبك: