إعلان

المالية : الدولة تتحمل 12 مليار جنيه تكلفة مبادرة تشجيع المنتج المحلي

11:42 م الثلاثاء 14 يوليه 2020
المالية : الدولة تتحمل 12 مليار جنيه تكلفة مبادرة تشجيع المنتج المحلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمد عبدالفتاح مساعد وزير المالية والمدير التنفيذي لمبادرة تشجيع المنتج المحلي، إن هذه المبادرة هي أحد المبادرات الرئاسية الهدف منها تشجيع المنتج المحلي وتحريك عجلة الإنتاج، وتحفيز الاستهلاك قبل نهاية شهر يوليو، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق المبادرة نهاية الشهر وتستمر لمدة 3 شهور ثم يعاد تقييمها ومن الوارد تكرارها.

وأضاف "عبدالفتاح" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي " اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد المصري تمكن من الصمود خلال هذه جائحة كورونا، موضحًا أن المواطن سيكون المستفيد الأول من مبادرة تشجيع المنتج المحلي، والذي يتم مساعدته على شراء احتياجاته الحياتية وسلعه المعمره بأسعار مخفضة في متناول المواطن، موضحًا أنه تم الاتفاق مع اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية على بيع السلع بتكلفتها الفعلية والتخلي بقدر الإمكان عن هامش الربح.

وتابع، أنه سيتم تقديم خصم لجميع السلع لدى التجار والمصنعين بجانب خصم من وزارة المالية لحاملي بطاقات التموين، موضحًا أن الدولة تتحمل 12 مليار جنيه تكلفة مبادرة تشجيع المنتج المحلي، مؤكدًا أن المبادرة تقوم على تشجيع المنتج المحلي والمصانع المحلية.

واردف، مساعد وزير المالية، أن المبادرة تشمل سلع معمرة وغير معمرة تم الإتفاق عليها مع اتحاد الصناعات منها الملابس موضحًا أنه سيتم تم فتح الموقع الالكتروني لمبادرة تشجيع المنتج المحلي.

فيديو قد يعجبك: