إعلان

أمين المستشفيات الجامعية: بعض مصابي كورونا يرغبون في البقاء داخل المستشفيات للاطمئنان أكثر

12:52 ص الثلاثاء 09 يونيو 2020
أمين المستشفيات الجامعية: بعض مصابي كورونا يرغبون في البقاء داخل المستشفيات للاطمئنان أكثر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية، إن هناك 80% من مصابي فيروس كورونا لا يكون لديهم أعراض الإصابة أو أعراضهم تكون خفيفة.

وأضاف "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "الحدث"، اليوم الإثنين، أن المتوسط الأسبوعي هو 226 مريضًا من مرضى فيروس كورونا بالمستشفيات الجامعية، مؤكدًا أن هناك عددًا من المواطنين لديهم الرغبة من الوجود والبقاء في المستشفيات للاطمئنان أكثر من بقائهم في المنازل.

واوضح أنه يتم فقط عزل من أصحاب الحالات المتوسطة أو الشديدة ومن لديهم بعض الأمراض ويخشى عليهم تدهور حالتهم الصحية خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى أنه يوجد أكثر من 100 صيدلية بالمستشفيات الجامعية لصرف الأدوية لمصابي فيروس كورونا.

وأكد أن عدد الأماكن والمستشفيات الجامعية تزداد يومًا بعد الأخر، مشيرا إلى أن الأمور التي تستدعي دخول المستشفى هو وجود الأمراض المزمنة والتقدم في السن أو صعوبة ومعاناة والضيق في التنفس.

واستطرد عبد الغفار: "لو أجرينا مسح عشوائي هيطلع ناس إيجابي بفيروس كورونا ومش حاسين، وعملنا بالفعل مسح فى قطاعات ولقينا ناس عندها إيجابى ومش حاسين".

فيديو قد يعجبك: